كلية الحاسبات والمعلومات
جامعة قناة السويس
تمنح الكلية الدرجات العلمية ( دبلوم - ماجستير - دكتوراه ) في أحد التخصصين التاليين :
  1. علوم الحاسب.
  2. نظم المعلومات.

برامج الدراسات العليا :
  1. دبلوم مهني في تكنولوجيا المعلومات
  2. دبلوم علوم الحاسب
  3. دبلوم نظم المعلومات
  4. ماجستير علوم الحاسب
  5. ماجستير نظم المعلومات
  6. دكتوراه علوم الحاسب
  7. دكتوراه نظم المعلومات

( شروط القبول بالكلية ومتطلبات إتمام الدرجة )
  • أولاً القيد للدبلوم :

  • تم قيد طلاب الدبلوم (علوم الحاسب أو نظم المعلومات) بشرط أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في التخصص من إحدى الجامعات المصرية أو تخصص معادل من معهد علمي معترف به ويتم القيد مرة واحدة في كل عام جامعي وذلك في شهر أكتوبر. بالنسبة للقيد للدبلوم المهني يشترط أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الليسانس في أي تخصص من إحدى الجامعات المصرية أو درجة معادلة ،وأن يجتاز اختبارات القبول التحريرية التي تعقدها الكلية في معارف تكنولوجيا المعلومات . ويتم القيد مرة واحدة في كل عام جامعي وذلك في شهر أكتوبر.

  • ثانياً الماجستير :

    يتم قيد طلاب الماجستير مرة واحدة كل عام جامعي في اكتوبر ويشترط لقيد الطالب لدرجة الماجستير :
    • أن يكون حاصلا علي درجة البكالوريوس بتقدير عام جيد علي الاقل في التخصص ( علوم الحاسب – نظم المعلومات ) من احدي الجامعات المصرية أو في تخصص معادل من معهد علمي أخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات ويجوز القيد لدرجة الماجستير اذا كان تخصص درجة البكالوريوس مرتبطا بالتخصص ( علوم الحاسب – نظم المعلومات )بعد استيفاء ما لا يقل عن 15 ساعة دراسية (نظرية) من مقررات التخصص بمرحلة البكالوريوس يحددها القسم المختص وتعتمد من مجلس الكلية علي الا يقل تقدير الطالب في أي من تلك المقررات عن جيد .
    • أن توافق جهة العمل علي تفرغ الطالب يومين أسبوعيا علي الاقل لمدة عامين .
    • يجوز استثناء الطلاب الحاصلين علي دبلوم الدراسات العليا في التخصص ( علوم الحاسب – نظم المعلومات ) وكذلك الطلاب الوافدين من شرط الحصول علي تقدير عام جيد في درجة البكالوريوس للقيد لدرجة الماجستير.

  • ثالثاً الدكتوراه:

    يتم قيد طلاب الدكتوراه مرتين كل عام جامعي في أكتوبر ومارس ويشترط لقيد الطالب لدرجة الدكتوراه أن يكون حاصلاً على درجة الماجستير في التخصص (علوم الحاسب-نظم المعلومات) من إحدى الجامعات المصرية.


عدد الزيارات للموقع : website counter جميع الحقوق محفوظة لكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة قناة السويس © 2018